بيزنس

مصنع «فاركو بي» ينتج 36 طنا من الخامات الدوائية سنويا ويصدر 40% من إنتاجه

تواصل شركة فاركو بي العالمية، برئاسة الدكتور شيرين حسن، رئيس مجلس الإدارة، تعزيز استثماراتها في إنتاج الخامات الدوائية الفعالة من خلال مصنعها بمدينة برج العرب الجديدة، باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه، وطاقة إنتاجية تصل إلى 36 طنًا سنويًا، تماشيًا مع خطة الدولة لدعم التصنيع المحلي والحد من الاستيراد.

ويمتد المصنع على مساحة 17.4 ألف متر مربع، ويعتمد على مكون محلي بنسبة 20%، كما نجح في توجيه نحو 40% من إجمالي إنتاجه إلى أسواق ليبيا والكويت والسودان، فضلًا عن إسهامه في توفير 100 فرصة عمل جديدة للشباب.

وفي نفس السياق، اطلع المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، خلال زيارة للمصنع أمس الخميس، على خطوط إنتاج الخامات الدوائية الفعالة، ووحدات استخلاص الأعشاب، والمفاعلات، كما استمع إلى عرض حول القدرات الإنتاجية للمصنع وخططه المستقبلية.

وأكد الوزير، أن صناعة الدواء تأتي في مقدمة القطاعات ذات الأولوية ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2030، مشددًا على أن الوزارة تعمل على تشجيع الشركات على التوسع في إنتاج المواد الخام الدوائية الفعالة، بما يسهم في تعميق التصنيع المحلي، وتقليل الاعتماد على الواردات، وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع وتصدير الخامات الدوائية إلى أسواق المنطقة.

About the author

فريق التحرير

فريق التحرير

كاتب صحفي في منصة مصر بيزنس إخبارية اقتصادية متخصصة، تقدم تغطية لحظية وتحليلات دقيقة لأهم أخبار الاقتصاد والأسواق والشركات في مصر والمنطقة.

  • كاتب صحفي
  • 5 years experience
  • مصر بيزنس

شارك المقال

الوسوم