أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قرارًا جمهوريًا يقضي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، في إطار جهود الدولة لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات، وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.
وتشمل الزيادة المعاشات المستحقة وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، بالإضافة إلى المعاشات المقررة بموجب القانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن منح معاشات ومكافآت استثنائية.
كما نص القرار على سريان الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِ إلى إنهاء الخدمة، وكذلك المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي.



